الرئيسية / مناسبات وفعاليات / رئيس “لقاء الفكر العاملي” زار أبي المنى وفضل الله:لاستلهام القيم الدينية الوحدوية المنفتحة على قضايا الإنسان

رئيس “لقاء الفكر العاملي” زار أبي المنى وفضل الله:لاستلهام القيم الدينية الوحدوية المنفتحة على قضايا الإنسان

دعا رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبد اللطيف فضل الله، “رجال الدين إلى استلهام القيم الدينية الوحدوية المنفتحة على قضايا الإنسان الذي استنزفته سياسات الفساد القائمة على التوظيف والتجويع والخداع”.
تحدث فضل الله في أثناء زيارته شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى على رأس وفد علمائي ضم إمام مسجد الزهراء الشيخ خليل السيد أحمد وإمام مسجد الحسين السيد موسى فضل الله.
وشدد الشيخ أبي المنى على “أهمية القيم في صياغة المواقف”، ودعا إلى ثقافة الانفتاح والعقل، وأشاد بمكونات الثقافة العاملية الأصيلة”.
وأكد السيد فضل الله “دور علماء جبل عامل في التأسيس لحركة الإصلاح الديني التي أنتجت المواجهة مع الاحـ_تـ_لال والفساد والتسلط وواجهت كل أشكال الانسداد المعرفي والتقوقع المذهبي، والتي تخل بموجبات الانتماء لمكونات الهوية الحضارية المنفتحة”.
كذلك زار السيد فضل الله العلامة السيد علي محمد حسين فضل الله حيث “تم التشاور في كيفية مواجهة التحديات المعيشية والثقافية والاجتماعية وتأكيد العمل على تنمية الخدمات التي تخفف من آلام الناس ومعاناتهم”