الرئيسية / منبر الجمعة / “الفكر العاملي”: لحكومة طوارىء انقاذية تمنع الانهيار الاقتصادي

“الفكر العاملي”: لحكومة طوارىء انقاذية تمنع الانهيار الاقتصادي

دعا رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبد اللطيف فضل الله الى “حالة طوارىء سياسية والاسراع بتشكيل حكومة إنقاذية تضع حداً لحالة انهيار الدولة”.

واكد السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا، ان “الناس لم تعد تحتمل المزيد من المراوحة والعقم السياسي والخلافات على الحصص في الوقت الذي تتفاقم فيه الازمات المعيشية الخانقة”.

وحذر من “تنامي الشعور بالاشمئزاز من الخطاب السياسي الذي تحكمه اعتبارات المصالح والذي سقطت مصداقيته امام جوع الناس وفقرهم وهذه قمة المهزلة التي تطال الطبقة السياسية”.

وفي حين حذر من “استثمار اوجاع الناس وإستغلال حركتهم”، نبه الى “خطورة انزلاق خيار النزول الى الشارع الى آتون الفوضى التي قد تهدد الاستقرار الاجتماعي والامني”.

وحمّل فضل الله ،”الطبقة السياسية الحاكمة مسؤولية التقاعس عن القيام بواجباتها تجاه الناس وانتجت وساهمت وتعايشت مع افقار ونهب موارد الدولة وتقاسم الحصص على حساب الفقراء وعطلت القانون والقضاء وحمت المرتكبين والفاسدين”.

ودعا الى “انجاز ملف المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية لان استمرار الانقسام يشكل خطراً على مصير القضية الفلسطينية ويخدم مشاريع العدو الصهيوني”.

وشدد على “ضرورة انجاح المبادرات السلمية لحل قضية اليمن بما يخدم المصالح الوطنية وينهي عمليات القتل للشعب اليمني ويعيد الاستقرار الامني والسياسي، بعيداً من التدخلات الخارجية التي تستثمر الحرب لاجل المصالح الاقتصادية والسياسية على حساب الشعب اليمني”