الرئيسية / مناسبات وفعاليات / “الفكر العاملي” يحيي ذكرى عاشواء بمجلسين صباحي ومسائي، السيد فضل الله في المجلس الصباحي الاول: لخطاب عاشورائي متنور يحاكي الواقع

“الفكر العاملي” يحيي ذكرى عاشواء بمجلسين صباحي ومسائي، السيد فضل الله في المجلس الصباحي الاول: لخطاب عاشورائي متنور يحاكي الواقع

دعا رئيس “لقاء الفكر العاملي” السيد علي عبد اللطيف فضل الله، الى “الفهم المتنور لخطباء عاشوراء وربطه بكل مفاصل الحياة، لانها ليست حالة من التاريخ بل حالة مرتبطة بالواقع”.

كلام السيد فضل الله جاء خلال المجلس الصباحي الاول من إحياء فعاليات مراسم عاشوراء في دارة المقدس السيد عبد اللطيف فضل الله في عيناثا في حضور لفيف من العلماء والفاعليات الاجتماعية والثقافية وحشد من اهالي البلدة.

وقال السيد فضل الله انه قد ورد :”احيوا امرنا، رحم الله من احيا امرنا”. وإحياء الامر ليس بالدموع ومظاهر الحزن فحسب، ولكنه بالفكر وكل المعنى الانساني وبإحياء العقل حتى يتبصر ولا يتخشن. وإحياء القلوب حتى لا تحقد وتغل.

وكذلك إحياء الطهر الذي يمثل عنواناً لكل نهج اهل البيت عليهم السلام “إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيراً”. وقد طهرهم الله من كل دنس المعاصي والامراض الدنيوية. فعاشوا سمو الروح ونقاء الفكر واستقامة الحركة. فهل لنا ان نتعلم من عاشوراء، كيف نجدد العهد لنرتبط بالحسين من خلال معنى الطهر الفكري والسلوكي. فنذرف الدموع ونتعلم كيف نواجه تحديات الحياة؟

يذكر ان “لقاء الفكر العاملي” يحيي مراسم عاشواء بمجلس صباحي في دارة السيد عبد اللطيف فضل الله وآخر مسائي في النادي الحسيني لبلدة عيناثا طيلة الايام العشرة من هذه الذكرى المباركة.